رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل سيكون هناك جرعة من لقاح كورونا سنوياً؟..استشارية تجيب -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: صرحت استشارية الأمراض المعدية دكتورة حوراء البيات، أنه بناء على الوضع الحالي ستكون هناك جرعة أو جرعتان من لقاح كورونا سنوياً يتم إعطائهم لجميع الأشخاص من قبل الجهات الصحية.
وقالت حوراء البيات عبر برنامج "نشرة التاسعة" على قناة الإخبارية، إنه من المتوقع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، خاصة أننا في فصل الشتاء الذي تكثر فيه جميع الفيروسات التنفسية وتنتشر بسرعة من الفصول الأخرى، بالإضافة إلى وجود بعض المواطنين القادمين من خارج المملكة ووجود المتحورات في المناطق الموبوءة كأوروبا وأفريقيا وكذلك ما رصد في المدارس من حالات مصابة.

أهمية الجرعة التنشيطية
وحول أهمية الجرعة التنشيطية، أشارت إلى أن الدراسات الأخيرة أثبتت فاعليته في التصدي لأوميكرون والمتحورات الأخرى، لذلك تم تقليل الفترة بين الجرعة الثانية والتنشيطية إلى 3 أشهر، موضحة أن هذا ما يتم الأخذ به حتى يتم محاربة المتحور الجديد خاصة أن فكرة الجرعة التنشيطية ليست بالأمر الجديد أو المقلق.
كما شددت على بعض النصائح التي يجب الالتزام بها لمنع زيادة حالات الإصابة بكورونا، وهي لبس الكمامة والتعقيم المستمر والتباعد الجسدي وتجنب المسافة والتقبيل والسلام، مؤكدة أن كل هذه العوامل تساعد في تقليل انتشار الفيروس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up